منوعات

ورشة مونتاج من “قافلة بين سينمائيات”… تمديد التسجيل حتى الشهر الحالي

بهدف تطوير مهارات المونتاج للمخرجات والمخرجين من جميع أنحاء الوطن العربي، أعلنت “قافلة بين سينمائيات” تمديد فترة التقديم لورشة المونتاج الأوّلي في دورتها الرابعة حتى 14 تشرين أوّل 2021.

“قافلة بين سينمائيات” هي مبادرة سينمائية مستقلة وعروض متنقلة ومجانية لأفلام من صنع النساء انطلقت في القاهرة عام 2008 ونظمت عروضاً في العديد من البلدان العربية وعدد من البلدان الأوروبية وأمريكا اللاتينية.

ورشة المونتاج الأوّلي هي ورشة استشارية للأفلام القصيرة التي تم تصويرها بالفعل ولكنّها لا تزال في مرحلة المونتاج.

يتّم عرض النسخة الأولية من الفيلم على لجنة تحكيم متخصصة من السينمائيين لمناقشة المحتوى والجوانب البصرية للفيلم بهدف تطويره في مرحلة المونتاج. تستهدف الورشة صانعات وصانعي الأفلام من الوطن العربي.

في مرحلة لاحقة، يتمّ اختيار ثمانية مشاريع لتُناقَش مع لجنة التحكيم. وسوف يحصل الفيلم الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها ألف وخمسمائة يورو كدعم لمرحلة ما بعد الإنتاج، أما الفيلم الفائز بالمركز الثاني فيحصل على جائزة رمزية قدرها خمسمائة يورو.

تُعقَد ورشة المونتاج الأوَّلي عبر الإنترنت يومي الجمعة والسبت: 12  و13 نوفمبر 2021، وتنظمها قافلة بين سينمائيات ضمن فعاليات العروض السنوية للقافلة والتي ستُقام عبر الإنترنت أيضًا خلال الشهر نفسه.

الدعوة مفتوحة للمخرجات والمخرجين من جميع أنحاء الوطن العربي للمشاركة، عبر التسجيل عبر الرابط التالي:

https://www.womencaravan.online/submission

يُذكر أنّه وخلال السنوات الأربع عشرة الماضية، نظمت القافلة أكثر من 60 أسبوعًا لعرض الأفلام في بلدان من بينها لبنان وسوريا والأردن والمغرب وفلسطين والجزائر وإسبانيا وبوليفيا وألمانيا وجواتيمالا والأرجنتين وكوبا وكولومبيا وكوستاريكا وبيرو والمكسيك والسلفادور وباراجواي ونيكاراجوا وألمانيا وسلوفينيا.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى